مؤسسة تعليمية تطالب التلاميذ بـ”روشارج 10 دراهم” ضمن لوازم التسجيل

-A A +A

مؤسسة تعليمية تطالب التلاميذ بـ”روشارج 10 دراهم” ضمن لوازم التسجيل



طالبت مؤسسة تعليمية، تلامذتها بإحضار تعبئة من فئة 10 دراهم وذلك ضمن مستلزمات التسجيل للدخول الدراسي المقبل 2017/2018.

وعلم “بديل” من مصدر حقوقي محلي، أن المؤسسة المعنية هي إعدادية “صبرا” بمدينة زايو بإقليم الناظور، حيث أدرجت ضمن وثائق ورسوم التسجيل بطاقة تعبئة اتصالات المغرب من فئة 10 دراهم، بالنسبة للتلاميذ الجدد.

وحول هذا القرار المثير، أكد المصدر في حديث مع الموقع، أن “مطالبة المؤسسة التعليمية بتعبئة هاتفية، خلف استغراب عدد كبير من آباء وأولياء التلاميذ بمدينة زايو، كما اثار ذلك القرار غضبا واستنكارا عارما في أوساطهم”.

وفي نفس السياق، خلف القرار ردود فعل قوية على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تساءل ناشط:” لماذا تطالبون التلاميذ بروشارج 10 دراهم والوزارة تخصص لكل مدير مؤسسة ميزانية متعلقة بالإتصالات”، مضيفا “الزيادة فالمصاريف، تخيل مؤسسة فيها 2000 تلميذ، مضروبة ف 10 سنكون أمام مليوني سنتيم من أجل الهاتف”.

وكتب ناشط آخر حول ذات الموضوع: “لماذا ركزت المؤسسة على شركة اتصالات المغرب؟ هل لحاجة في نفس المدير أم لأن هناك صفقة بين الوزارة وبين تلك الشركة”، فيما أوردت ناشطة منتقدة، “أن هذا القرار هو ضرب لمجانية التعليم الذي طالما ناضل من أجلها المغاربة”.

وبالمقابل، اعتبر ناشط آخر “ان قضية المطالبة بروشارج ما هو إلا اجتهاد من مؤسسة تعليمية وأن هذا لقرار ليس معمما على جميع المدارس والثانويات”.

شريف بلمصطفى : موقع بديل

شارك المقال لتنفع به غيرك

7774673206035171072
https://www.moualimi.com/