أخر الاخبار

جميع قصص الحروف الهجائية Pdf

قصص جميع الحروف الهجائية Pdf

قصص جميع الحروف الهجائية

مرحبا بك في مدونة معلمي،

نقدم لك قصص جميع حروف اللغة العربية لمستويات التعليم الابتدائي للأطفال الصغار.


قصة حرف الألف (أ) pdf

ذهب أحمد و أمل إلى حديقة الحيوانات شاهدوا الأسد و الأرنب و الأفاعي جلس أحمد و أمل على مقعد طويل و أكلا الفشار و الآيس كريم و لعبوا ثم عادوا إلى المنزل سعيدين.

قصة حرف الباء (ب) pdf

تسكن بسمة في بيت جميل بحديقة جميلة بجوار البيت شجرة برتقال كبيرة و بركة ماء تسبح فيها البطة و صغارها.

قصة حرف التاء (ت) pdf

والد تامر فلاح نشيط عنده بستان جميل فيه أشجار تين و تفاح و شجرة توت كبيرة تلق تامر شجرة التوت يتنظر والده حتى ينتهي من روي الأشجار.

قصة حرف الثاء (ث) pdf

دخلت ثُريا محل الثاء للألعاب و هناك شاهدت ثورا كبيرا و ثعلبا ذا فرو جميل.
اشترت ثريا عروسة ترتدي ثوب جميلا.

قصة حرف الجيم (ج) pdf

ذهب جمال و جميلة لزيارة الجد و الجدة أخذت جميلة جبنا لذيذا للجد و أخذ جمال جوزا و جزرا للجدة قال الجد و الجدة أهلا جمال و أهلا جميلة.

قصة حرف الحاء (ح) pdf

صنع عمي الحداد حدوة من الحديد ووضع الحدوة على حافر حصاني، أصبح حصاني يجري جيدا قال حسان : شكرا يا عمي الحداد رد الحداد : عفوا يا حسان.

قصة حرف الخاء (خ) pdf

خلود الحلوة تحب أن تساعد ماما في المطبخ صنعت خلود السلطة من الخس و الخيار و الخل و طبخت ماما الخضار قالت ماما: سلمت يداك يا خلود.

قصة حرف الدال (د) pdf

كانت دلال تلعب في حديقة الدار من أختها دينا فجأة شاهدت ديكا و دجاجة يدوران حول دودة دهشت دلال لما رأت فصعدت دلال على درج الدار و أحضرت دفترها و رسمت ما شاهدته في الحديقة.

قصة حرف الذال (ذ) pdf

ذكرى طفلة ذكية نجحت في امتحانات آخر العام بتفوق فأخذها والدها معه إلى المتجر و اشترى لها حصانا له ذيل جميل كما اختار والدها قطعة ذهب و قدمها لها هدية.

قصة حرف الراء (ر) pdf

ذهب رامي مع أسرته إلى البحر و هناك استمتع بالهواء النقي و الشمس الساطعة و جلس على رمل الشاطئ و في الغذاء أكل رامي رغيفا و أكلت أخته رغيفا آخر فسعدت الأم بهما.

قصة حرف الشين (ش) pdf

وجد شادي و شذى عصفورا صغيرا على الأرض فأحضر شادي سلما و أعاد العصفور الصغير إلى العش فوق الشجرة فزقزقت العصفورة الأم من الفرحة.

قصة حرف السين (س) pdf

نجح سعيد في الامتحان فاشترى له والده حوضا به سمك أحب سعيد سمكة صغيرة في هذا الحوض فكان يلعب معها وقتا طويلا كما اشترى له والده ساعة جميلة.

قصة حرف الزاي (ز) pdf

زهراء طفلة نشيطة كل يوم بعد صلاة الفجر تسقي زهرة جميلة في حديقة المنزل و عندما نجحت في الامتحانات ذهب مع أسرتها إلى حديقة الحيوانات و هناك أعجبتها زرافة صغيرة فقدمت لها طعاما.

قصة حرف الضاد (ض) pdf

أحضر ضياء ضفدعا فقفز الضفدع من الكيس فخافت ضحى فضحك عليها ضياء ثم ضحكت ضحى.

قصة حرف الطاء (ط) pdf

يحب طارق الطائرات كثيرا فصنع طارق طائرة من الورق جرى طارق و قال طيري يا طائرتي طيري أنا طيار شجاع أدفع عن بلدي.

قصة حرف الظاء (ظ) pdf

اشترك ظافر في مسابقة الرسم السنوية في مدرسته فرسم صورة ظبي ووضعها في ظرف و كتب عليها اسمه و عنوانه و أعطاها للمعلمة و في اليوم التالي ظهرت نتيجة المسابقة و كان ظافر من الفائزين.

قصة حرف العين (ع) pdf

اليوم عيد ميلاد عماد أهدى بابا عماد علبة ألوان فرسم عماد علما و عصفورا و عنبا أطفأ عماد الشموع و قال الجميع عيد ميلاد سعيد يا عماد.

قصة حرف الغين (غ) pdf

رجع غانم من مدرسته سعيدا فسألته أمه عن سبب سعادته فأخبرها أنه درس حرف "غ" في المدرسة فقالت الأم و هل تعرف كلمة تبدأ بحرف "غ" فقال غانم غزالة فوعدته الأم برحلة إلى حديقة الحيوان.

قصة حرف الكاف (ك) pdf

لعب كمال و كوثر مع كلبهما كوكي تعب كمال و كوثر فجلسا على الكرسي و أكلا الكعك و شربا كأسا من الحليب.

قصة حرف القاف (ق) pdf

قمر طفلة ذكية انتهت معلمتها من شرح درس حرف "ق" و طلبت من الأطفال أن يذكروا لها كلمة تبدأ بحرف "ق" فأسرعت قمر و قالت : قمر يضيء ورفعت قلم زميلتها و قالت و قلم و قطار.

قصة حرف الفاء (أ) pdf

سقط مطرا غزيرا فاختبأت الفراشة تحت نبات الفطر و بعد قليل حضر فأر صغير فأفسحت الفراشة مكانا للفأر فوقف الصديقان تحت الفطر حتى توقف المطر.

قصة حرف اللام (ل) pdf

عند ليلى لعبة جميلة أطلقت عليها اسم لولو ألبستها ثوبا لونه أصفر كالليمون و عقدا من اللؤلؤ فصارت ليلى تصفق فرحة بلعبتها.

قصة حرف النون (ن) pdf

ندى و نادر طفلان جميلان يحبان النجوم عندما تكون ساطعة مساء و يحبان الجلوس مع الجد و الجدة و يستمعان منهم إلى الحكايات الجميلة.

قصة حرف الياء (ي) pdf

قال ياسر : يد الانسان هبة من الخالق للإنسان يكتب بيده و يرسم و يزرع ياسمينا جميلا و يرمي الكرة و يلوح بيده مودعا لوحوا بأيديكم لياسر.

قصة حرف الواو (و) pdf

خرج وليد يوما ليتنزه في إحدى الحدائق القريبة من منزله رأى وليد ولدا صغيرا يقطف وردة جميلة فقال له لا تقطف هذه الوردة الجميلة ليستمتع بها غيرك و بعدها امتنع الولد عن قطف الورد.

قصة حرف الهاء (هـ) pdf

أعلنت المدرسة عن رحلة إلى أهرامات مصر فاشتركت هناء في هذه الرحلة و هناك شاهدت هرم خوفو و بقية الأهرامات و بعد انتهاء الرحلة رأت هناء مكانا به هاتفا فطمأنت والدتها عليها.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-