U3F1ZWV6ZTQzMzg0MzMxODM2X0FjdGl2YXRpb240OTE0ODQ2MjE2NDU=

النص السماعي (مجلة) 2019 2020

النص السماعي (مجلة) 2019 2020






كتاب المفيد في اللغة العربية المستوى الرابع

النصوص السماعية للوحدة الثانية : 2

النص السماعي: 2

مجلة

ملاك تلميذة في القسم الرابع الابتدائي، مقبلة على دراستها باهتمام، و هي محل تقدير أساتذتها لعلمها و خلقها. عندما التحقت بالمدرسة ذات صباح، قرأت إعلانا عن بدء التسجيل في برنامج الأنشطة المدرسية، فقررت أن تشارك لتتمكن من ممارسة النشاط الذي تهواه.

عادت ملاك إلى البيت، و أخبرت أمها برغبتها في الاشتراك في نشاط الصحافة. رحبت الأم بالفكرة و سألتها عن سبب اختيارها؛ فأجابت ملاك: إن المشاركة في الأنشطة و البرامج الترفيهية تنمي الشخصية.

في اليوم التالي، سجلت ملاك اسمها في النشاط الذي اختارته، فعرضت عليها أستاذتها المشاركة في إصدار مجلة تبرز أنشطة تلاميذ المدرسة. رحبت ملاك بالفكرة، و شرعت تعمل مع مجموعتها لإخراج المجلة. أخذت توزع العمل بينها و بين صديقاتها و أصدقائها، ليبدأوا مرحلة التنفيذ.

كانت ملاك تستعين بأستاذتها و خبرة والدتها، و تعمل بنصحهما إلى أن أنجز العمل بصورة رائعة فاقت كل التوقعات. و بعد أيام خرجت المجلة إلى النور. أعجب كل من في المدرسة بحلتها الرائعة و تصفيفها المحكم و ألوانها الزاهية، و بما ضمته من موضوعات علمية و أدبية و معلومات طريفة و مفيدة.

شكرت الأستاذة تلامذتها على المجهودات التي أبرزت قدراتهم؛ فقالت ملاك: " بل شكرا لك يا أستاذتي، و شكرا لمدرستنا التي أتاحت لنا الفرصة لإظهار مواهبنا، و شكرا لأمهاتنا و آبائنا الذين ساعدونا ليخرج عملنا في هذه الحلة الرائعة."

المؤلفون
الاسمبريد إلكترونيرسالة