U3F1ZWV6ZTQzMzg0MzMxODM2X0FjdGl2YXRpb240OTE0ODQ2MjE2NDU=

قرض بدون فائدة مؤسسة محمد السادس للتعليم

قرض بدون فائدة مؤسسة محمد السادس للتعليم


من خلال برنامجها الجديد “امتلاك“، تحرص المؤسسة على تنويع عروضها لتسهيل ولوج منخرطيها إلى الملكية العقارية. ففي ظل هذا البرنامج، يمكن للمنخرطين الاختيار من بين ثلاثة عروض مختلفة، لا يمكن الجمع بينها، حيث يمكن للمنخرط أن يختار ما بين:

الاستفادة من قرض مدعم يحدد سقفه في 300.000 درهم (عوض 200.000 درهم)، تتولى المؤسسة دعم سعر فائدته التعاقدي (التفضيلي) بمعدل نقطتين، ويتم سداده في أجل لا يتعدى 25 سنة.

بالإضافة إلى هذا القرض، يمكن للمنخرط الاستفادة من قرض تكميلي بسعر فائدة تعاقدي(تفضيلي)، يتم سداده في أجل قد يصل إلى 25 سنة.









أو الاستفادة من قرض مدعم بشكل كلي من طرف المؤسسة (سعر الفائدة= 0%، يحدد سقفه في 150.000 درهم) (عوض 80.000 درهم)، ويصل أجل سداده إلى 15سنة (عوض 10 سنوات). بالإضافة إلى هذا القرض، يمكن للمنخرط أن يستفيد من قرض تكميلي بسعر فائدة تعاقدي (تفضيلي)، يتم سداده في أجل قد يصل إلى 25 سنة.
وأخيرًا، يمكن للمنخرط اختيار الحصول على مساعدة جزافية غير مسترجعة،قيمتها 40.000 درهم، مرافقة لقرض سكني ممنوح بسعر فائدة تعاقدي(تفضيلي)، ترتبط قيمته بقدرة المستفيد على السداد، و ذلك في أجل قد يصل إلى 25 سنة.


يستطيع المنخرط أن يخصص هذا المبلغ:
لاقتناء مسكن أو بقعة أرضية: في هذه الحالة، يتم صرف المساعدة الجزافية ومبلغ القرض في آن واحد.
أو

للبناء: في هذه الحالة، يتم صرف المساعدة الجزافية والدفعة الأولى من القرض، في آن واحد.

تقدم هذه المنحة دفعة واحدة للمنخرط، لتحل محل الدعم التدريجي لسعر الفائدة الخاص بالقرض الذي تصل قيمته إلى 300.000 درهم.ملحوظة: يمكن للتمويل البنكي أن يغطي نسبة 100 بالمائة من ثمن الشراء أو البناء، وذلك باستثناء المصاريف المترتبة عن ذلك.


المصدر