تحميل بحث تربوي : كيفية النجاح في الإمتحان المهني والتفتيش التربوي PDF

-A A +A

الإستعداد للإمتحانات المهنية والتفتيش التربوي 

بحث من 177 صفحة 

يشمل كل ما يتعلق بالمجال التربوي والبيداغوجيو الديداكتيك




Chapitre 1 : 
Sujets pédagogique    
Chapitre 2 : 
     Sujets éducatifs          
Chapitre 3 :  
Didactiques des matières étudiées      


     
      خلال الفصل الأول سيتم التذكير بأنواع البيداغوجيات -المشروع ،الفارقية،الخطا...- مرورا بدينامية الجماعة  والوضعية المشكلة ثم وصولا الى التقويم وطرق العلاج.
      كما تم التحدث عن مختلف طرق البيداغوجية و تنوع أساليب التدريس و  علاقة دور المدرس داخل القسم وتوظيفه لتكنولوجيا المعلوماتية و الإتصال  وتحقيق جودة التعليم.

      أما الفصل الثاني فهو مخصص  للمواضيع التربوية.ويبأ في سرد نظريات التعلم و مختلف الظواهر التي يعرفها قطاع التربية والتعليم من هدر مدرسي و تأشير المحيط على المتعلم.كما تطرق الى دور شخصية المتعلم في متابعة سيرورة التعلم و دور المواطنة وحقوق الإنسان في الحد من تفشي  العنف في الوسط المدرسي.
       قبل ختام هذا الفصل ،تناول موضوع صعوبات فك رموز الكلمات والقدرة على القراءة بكونها المفتاح الأساسي لاكتساب باقي المواد الدراسية.

       بالنسبة للفصل الثالث سيخصص حيزا مهما لديداكتيك مكونات اللغة الفرنسية، انطلاقا من التعبير الشفهي ووصولا الى أنواع النصوص القرائية.
      ثم سيتطرق في الأخير الى مشروع القسم ودوره في معالجة تعثرات المتعلمين و وسيلة بناءة لتنمية المكتسبات عبر أنشطة داعمة و موازية ينفتح فيها الطفل على طرق أكثر محفزة لبناء معرفته.

شارك المقال لتنفع به غيرك

7774673206035171072
https://www.moualimi.com/