نص حكاية أحب أخي pdf

-A A +A

نص حكاية أحب أخي مكتوبة Pdf

النص السماعي سموم متنقلة مكتوب



حكاية أحب أخي

التحقت وداد بمردستها الجديدة، جلست في حجرة الدرس بجانب مراد، رحبت بها الأستاذة و طلت منا أن تقدم نفسها ليتعرفها أصدقاؤها و صديقاتها الجدد. قالت وداد:

- اسمي وداد الإدريسي، سني ست سنوات، أبي عامل و أمي ممرضة، لي أخ صغير سنه خمسة أشهر، اسمه محمود، نسكن بحي المسيرة.

قضت وداد يوما الأول في المدرسة مسرورة بين زملائها، و عادت في المساء إلى بيتها رفقة أبيها. لما دخلت إلى البيت، لم تحضنها أمها و لم تقلها كعادتها، كانت منشغلة بمحمود، تطعمه و تلاعبه.

غضت وداد، ذهبت إلى غرفتها، فوجدت مهدا جديدا بجانب سريرها. و عندما فتحت الصوان لتضع وزرتها فيه، وجدت أمها قد رتبت ملابس أخيها في نصفه.

اشتد غضب وداد و غيرتها فقالت لأمها: ماما! لقد أخذ محمود نصف حجرتي و نصف صوانين ووضعتم لعبة على مكتبي، أخذ محمود كل شيء، و أخذ حبك و حب بابا و لم يق لي شيء.

ضحكت الأم و ضمت وداد إلى صدرها بحنان و قبلتها، ثم قالت لها: يا وداد! كنا نحبك أنا و أبوك فقط، أما الآن فنحن الثلاثة نحبك، تعالي قبلي أخاك و اسأليه هل يحبك؟. اقتربت وداد من أخيها و قبلته ثم قالت له:

هل تحبني؟ نظر إليها محمود و ابتسم و قال: واغ...واغ...واغ...

ضحكت وداد و قالت: أنا أيضا أحبك، و أحب أن تشاركني حجرتي و صواني و لعبي. رت الأب على كتف وداد و قال لها: لقد أصبح لك أخ يؤنسك و يلعب معك، و صرنا أسرة كبيرة. في القريب إن شاء الله سننتقل إلى شقتنا الجديدة، و ستكون لكل واحد منكما غرفته.

شارك المقال لتنفع به غيرك

7774673206035171072
https://www.moualimi.com/