ابن مسيك: الانطلاقة الرسمية للمهرجان الاقليمي للسلامة الطرقية 18 فبراير

-A A +A

المدير الاقليمي ابن امسيك يعطي الانطلاقة الرسمية للمهرجان الإقليمي
للسلامة الطرقية تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية 18 فبراير


تنفيذالاستراتيجية الوزارة الهادفة إلى مواصلة التعبئة وتكثيف الجهود في مجال السلامة الطرقية ووفق البرنامج الاقليمي للمديرية والذي يروم بأنشطته المتعددة إلى ترسيخ ثقافة التربية الطرقية في صفوف تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية من خلال الاستعمال الآمن والأسلم من خلال احترام قواعد السير والمرور وتشجيعهم ليكونوا حاملي خطاب السلامة لدى أسرهم للتقليص من عدد حوادث السير و تفادي عواقبها الاجتماعية والاقتصادية الوخيمة على الفرد والمجتمع ، ولهذا الغرض دأبت المديرية الإقليمية ابن امسيك على تخليد هذا اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة ، والتأكيد على جعله فرصة جديدة ومتجددة لإعطاء الانطلاقة لمبادرات جديدة في السلامة الطرقية.

وعليه وتحت شعار " من أجل الحياة "أعطى المدير الإقليمي بمعية





السلطات المحلية و ورؤساء المصالح وبعض الأطر الإدارية والتربوية و ممثلو شرطة المرور و رئيس جمعية السلامة الطرقية والمنتخبون وبعض فعاليات المجتمع المدني و بحضور وسائل الإعلام الجهوية والوطنية " القناة الاولى " وبعض الجرائد الإلكترونية .. الافتتاح الرسمي للحدث صبيحة يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020، الاول بمقاطعة ابن امسيك "بالمدرسة الابتدائية محمد الحداوي" ، و الثاني بمقاطعة اسباتة " بالثانوية الاعدادية محمد بلحسن الوزاني ".

هذا وقد تضمن البرنامج الاحتفالي الفقرات التالية:

  • * افتتاح الحفل : النشيد الوطني / كلمة السيد المدير الاقليمي / كلمة السيد مدير المؤسسة / كلمة السيد رئيس جمعية السلامة الطرقية .

  • * عرض فقرات فنية ( اناشيد ، مسرحيات ، كلمات ...) من أداء المتعلمين والمتعلمات بتأطير أساتذتهم ؛

  • * ورشات في التربية المرورية والتشوير الطرقي والمدار التطبيقي بساحة المؤسسة ، حيث تم استعمال الدراجات وعلامات التشوير. من تنظيم وجمعية السلامة الطرقية – تنمية ثقافة – والامن الاقليمي ابن امسيك ؛

  • * ورشات في الرسمتنشد بضرورة إحداث تغيير في سلوك السائقين ومستعملي الطريق من خلال توجيه جملة من الارشادات توخيا للحذر لوقف نزيف حرب الطرقات بالمغرب .

  • * مسابقات تربوية حول قواعد السلامة الطرقية وتطبيقية ( اللوحات الالكترونية ) ؛

  • * عرض لجهاز المحاكاة في السياقة لجمعية السلامة الطرقية ؛

  • * عرض لنظارات السياقة تحث تأثير التعب لجمعية السلامة الطرقية .

وجدير بالذكر أن المديرية الاقليمية ابن امسيك نظمت طيلة الأسبوع ابتداء من يوم الاثنين 17 فبراير2020 إلى غاية يوم الثلاثاء 25 منه بمختلف المؤسسات التعليمية مجموعة من الأنشطة تروم إلى ترسيخ السلوكيات الإيجابية للنهوض بالوعي والحس المروري من خلال تقديم عروض تحسيسية توعوية حول قانون السير ومسابقات سلماتية وزيارات ميدانية لشركة تركيب العجلات وللفحص التقني ومراكز تسجيل السيارات ..إضافة إلى خروج التلاميذ رفقة رجال الشرطة لملتقى الشوارع الرئيسة بالمنطقة .. وغير ذلك من الأنشطة الموازية الهادفة بمساهمة ومشاركة مختلف المتدخلين والشركاء منها السلطات المحلية وأطـــــــر مندوبية وزارة الصحة و جمعية " السلامة الطرقية تنمية - ثقافة، ورجال الأمن الإقليمي ونقل المدينة ومركز فحص التقني لشركة ذكرى وشركة تركيب العجلات وشركة تسجيل السيارات. وبهده المناسبة يوجه المدير الاقليمي جزيل الشكر والامتنان لكافة الشركاء والمتدخلين على جهودهم المبذولة في انجاح المهرجان الاقليمي للسلامة الطرقية .



ذ: نادية اوكري / رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

شارك المقال لتنفع به غيرك

7774673206035171072
https://www.moualimi.com/