U3F1ZWV6ZTQzMzg0MzMxODM2X0FjdGl2YXRpb240OTE0ODQ2MjE2NDU=
recent
أخبار ساخنة

النص السماعي(هواية وائل) 2019 2020

النص السماعي(هواية وائل) 2019 2020



كتاب التلميذ المفيد في اللغة العربية المستوى الرابع

النصوص السماعية للوحدة الثالثة

النص السماعي : 2

هواية وائل

صديقنا وائل طفل ذكي مثابر، يدرس في القسم الرابع، يلقى الاحترام و التقدير من كل صديقاته و أصدقائه. يقضي وائل وقت فراغه في ورشته الصغيرة. إذا زرتها وجدت فيها كثيرا من أدوات الرسم و الألوان و الأوراق و الأخشاب و غيرها من المواد القابلة لإعادة الاستعمال. ساعده والده على إنشاء هذه الورشة، لأنه مولع بتحويل الأشياء التي تنتفي الحاجة إليها. فهو موهوب في التشكيل.

يتمتع وائل بقدرة كبيرة على الإبداع و التخيل. و من بين الأفكار التي حولها إلى حقيقة، فكرة إنتاج لوحة فنية جميلة شكلها من بقايا قصاصات الورق الملونة.

رسم صديقنا وائل أولا، موجة بحر بقلم الرصاص، ثم قص الورقة و ألصقها بحذر شديد بواسطة الصمغ أسفل اللوحة. بعد ذلك، رسم زورقا على ورقة بنية، يقف في وسطه شخص و بيده مجداف.

قص الورقة بالمقص و ألصقها في أعلى الموجة الزرقاء العالية، ثم رسم شكل الشمس الدائري و أشعتها على شكل مثلثات على ورق من اللون الأصفر الذهبي. قصها و ألصقها في أعلى اللوحة.

و أخيرا، رسم وائل طيورا على ورقة سوداء، و قص الطيور و ألصقها بين الشمس و الزورق. ها هي لوحة وائل جاهزة، إنها تعرض زورقا في عرض البحر تحلق فوقه الطيور تحت شمس مشرقة، سوف يعلقها في بهو البيت.

المؤلفون

بريد المدونة

الاسمبريد إلكترونيرسالة