U3F1ZWV6ZTQzMzg0MzMxODM2X0FjdGl2YXRpb240OTE0ODQ2MjE2NDU=

حكاية طيورة طائرة كسول 2019 2020

حكاية طيورة طائرة كسول 2019 2020




كتاب مرشدي في اللغة العربية المستوى الثالث

حكاية التقويم الخامس (الأسبوع 32)

طيورة طائرة كسول

طيورة أصغر طائرة تطير في السماء و تسافر بين المدينتين المتجاورتين في رحلات قصيرة كل يوم. لكن طيورة طائرة كسول...تظل طوال الليل تتفرج على صور و رسوم القصص و الحكايات، و تنام و هي مرهقة، فتستيقظ متأخرة وقت الظهيرة، ثم تذهب متعجلة إلى عملها لنقل الركاب؛ مما كان يغضب رؤساءها.

و في أحد الأيام، كانت طيورة جالسة ليلا تتصفح قصة الأميرة النائمة، و كانت القصة ممتعة و مشوقة، فلم تنته منها. و قرب الفجر ذهبت في نوم عميق من شدة التعب، و نسيت أن وراءها عملا.

في الصباح استيقظت طيورة من النوم على صوت نداء برج المراقبة الغاضب: " على الطائرة طيورة الصغيرة الذهاب إلى الممر الأوسط...للإقلاع بالركاب إلى المدينة المجاورة. نهضت طيورة متعجلة و انطلقت مسرعة إلى ممر الإقلاع. و بعد أن ركبها الركاب المسافرون المتعطلون، انطلقت تطير على الفور بدون إذن، و حلقت عاليا. و بعد عشر دقائق من الإقلاع المتعجل اكتشفت طيورة أنها لم تأخذ الوقود الكافي للرحلة، فخافت خوفا شديدا من احتمال سقوطها، فاضطرت للعودة إلى المطار في سرعة و خوف، و الهبوط اضطراريا. و تم الهبوط فعلا بصعوبة شديدة. كان كل ركاب الطائرة خائفين و مرعوبين....

عوقبت طيورة بالمنع من الطيران لفترة معينة على أن تعود للانتظام في مواعيدها و عملها، و إلا طردت من الخدمة. و منذ هذه الحادثة، صارت طيورة تنام مبكرا كي تستيقظ باكرا، و صارت تحافظ على مواعيد الإقلاع و الهبوط، و لا تقوم بأي تصرف يخل بنظام الرحلات فصارت أفضل طائرة تنقل الركاب من مدينة لأخرى...في المطار الكبير.

أحمد إبراهيم الدسوقي مدونة حي بن يقظان
الاسمبريد إلكترونيرسالة