U3F1ZWV6ZTQzMzg0MzMxODM2X0FjdGl2YXRpb240OTE0ODQ2MjE2NDU=
recent
أخبار ساخنة

المخيم الربيعي للمديرية الاقليمية ابن امسيك في دورته 17 للتلاميذ المتفوقين



لقاء توجيهي تحسيسي جمع السيد المدير الإقليمي بابن امسيك بالتلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم، بعد زوال يوم الخميس 21 مارس 2019 بقاعة الاجتماعات بمقر المديرية الإقليمية بابن امسيك، وذلك استعدادا للمخيم الربيعي الثامن عشر الذي سينظم بالمجمع مولاي رشيد للشباب ببوزنيقة من 27 مارس 2019 إلى 01 أبريل 2019 منه، حيث سيستفيد منه 58 وتلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بالمستوى السادس من التعليم الابتدائي الحاصلون على أعلى معدل في امتحان نهاية الأسدس الأول من الموسم الدراسي 2019/2018.

تحت شعار


" المخيم فرصة للاعتماد على النفس و تكوين الشخصية " 


في إطار مواصلة تنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 خاصة المشروع رقم 7 "تطوير النموذج البيداغوجي" الرامي إلى تحفيز النبوغ والتفوق داخل المدرسة المغربية ، وبغية ترسيخ وبث روح التعاون والاعتماد على النفس في نفوس الناشئة ، نظم الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بتنسيق مع المديرية الاقليمية ابن امسيك ،المخيم الربيعي في دورته الثامن عشر والذي انطلق من يوم27 مارس2018 إلى غاية يوم 01 أبريل 2019، بالمجمع الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة ، وذلك تحت شعار " المخيم فرصة للاعتماد على النفس و تكوين الشخصية " ،لفائدة تلاميذ المستوى السادس ابتدائي الحاصلين على أعلى معدل في امتحان نهاية الأسدس الأول من الموسم الدراسي 2018/2019..ويسعى انطلاق وتنظيم المخيم من خلال شعاره لهذه السنة الى إكسابهم مهارات فكرية و يدوية تساعد على الخلق والإبداع و بث روح التعاون والاعتماد على النفس في نفوس الناشئة. وغير دلك من المبادئ التي يلقنها المخيم التربوي باعتباره فضاء تربوي يكرس قيم التعاون فكرا وممارسة لتنمية القدرات والمهارات والسلوكيات الإيجابية المساعدة على التنشئة الاجتماعية البناءة في تكوين طفل مواطن فاعل مندمج في وسطه المدرسي والمجتمعي . من خلال ورشاته ومحترفات التكوينية والتي تهم محاور متعددة في مجال الأعمال اليدوية والرسم والتدوير والمسرح والموسيقى والفنون التشكيلية ، والمسابقات الترفيهية والرياضية ،وذلك من تأطير طاقم تربوي مؤهل له تجارب عدة في مجال التخييم . وهذا ما لوحظ خلال الزيارة الرسمية صبيحة يوم السبت 30 مارس 2019 من طرف السيد المدير الاقليمي بابن امسيك ورؤساء المصالح بالمديرية وأطر فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي وبعض مدراء المؤسسات التعليمية وغيرهم من ضيوف الشرف . 

كان يوما متميزا بعطاءاته الفريدة إذ استمتع الحاضرون بمجموعة من العروض والورشات الفنية واليدوية و الأنشطة المتميزة والتي قدمها التلاميذمن مسرحيات وأغاني وطنية ورقصات في التعبير الجسدي وورشات متعددة ....

وبهذه المناسبة ،توجه السيد المدير الإقليمي ”عبد الحق الصبر ” بجزيل الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا المخيم الربيعي18 . 


مراسلة : 
نادية اوكري رئيسة مصلحة التواصل والشراكة بان امسيك 
الاسمبريد إلكترونيرسالة