“دوزيم” تستضيف ضابط شرطة سابق لتمثيل الأساتذة المرسمين

-A A +A

أثار استضافة برنامج “مباشرة معكم” الذي يبت على القناة الثانية “دوزيم” في حلقة يوم الأربعاء 13 مارس الجاري، ضابط شرطة سابق لمناقشة موضوع التعليم سجالا واسعا.

هوية الضيف الذي يشتغل حاليا أستاذا بالسلك الثانوي التأهيلي وباحثا في القانون أثارت سجالا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد مداخلة له حول التدخل الأمني باستعمال القوة لمنع مسيرة كان ينظمها المتعاقدون يوم 20 فبراير المنصرم، وصف (التدخل) بالعنيف، وخلف إصابات متفاوتة الخطورة.

الأستاذ الضابط السابق جلب سخط عدد من المتتبعين عندما حاول تبرير أسباب تدخل القوات العمومية، حيت اعتبر بعض النشطاء أنه جُلب للبرنامج أصلا للقيام بهذا الدور وتمرير هذه الرسالة.

الرافضون لاستضافة أستاذ مرسم لكونه كان ضابطا في وقت مضى، تساءلوا عن سبب اختياره هو بالضبط من بين ما يفوق 300 ألف أستاذ مرسم، فيهم من له كفاءة علمية ومعرفية وقانونية وحاصل على شواهد عليا، وقادر على الدفاع عن الملف أحسن دفاع.

بالمقابل أثنى نشطاء أخرين على هذا الأستاذ، ومنهم من وصفه بالحالة النادر والشجاع، لكونه تخلى عن مهنة كانت تمنحه سلطة قانونية ومعنوية، وراتبها يفوق ما يحصل عليه من مهنة التعليم، وفضل هذه الأخيرة رغم متاعبها.

مساندو الأستاذ الضابط اعتبروا أنه لا عيب في استضافته وتمثيله للأساتذة المرسمين، وأنه كان في الموعد وأحسن تمثيلهم بمواقفه المتوازنة غير المنحازة لجهة على حساب أخرى.

شارك المقال لتنفع به غيرك

7774673206035171072
https://www.moualimi.com/