32043641297733716

مذكرة العناية بالهندام للأساتذة و الأطر الادارية 18 يوليوز 2017

الخط
مذكرة العناية بالهندام للأساتذة و الأطر الادارية
مذكرة 093x17
18 يوليوز 2017


الموضوع: العناية بالهندام

و بعد، تعتبر الأطر التربوية و الإدارية ممثلا للمرفق العمومي الملكف بمنظومة التربية والتكوين، مما يجعلها في روابط مهنية دائمة مع المرتفقين، و ما يدعوها، في نفس الوقت ، لتمثيل إدارتها، والإطار الذي تنتسب إليه، و المهنة التي تزاولها، أحسن تمثيل، ويندرج هذا في صدد الاهتمام بالهندام، الي يعتبر عنصرا أساسيا من العناصر التي تساهم في تعزيز المكانة الاعتبارية لحاملي رسالة التربية والتكوين، و في ترسيخ مكانة المنظومة التربوية و موقعها داخل المجتمع، فضلا على أنه يساهم في تحسين جاذبية المدرسة العمومية، و في تحبيبها في نفوس التلميذات و التلاميذ، و فيه، كذلك، تعبير عن مدى تقدير الموظف(ة) لمهنته(ها) و اعتزازا(ها) بها، كما أنه يجلب تقدير و احترام الآخرين.

و مما يزيد الهندام اللائق أهمية داخل فضاء المؤسسة التعليمية، اعتبار الأطر الإدارية و التربوية، قدوة يحتذى بها من طرف التلميذات و التلاميذ، مما يحث على إعطائهم المثال الحسن في العناية بالمظهر.

و عليه، يشرفني أن أطلب منكم العمل على ما يلي:
  • الحرص على العناية بالهندام، و على أناقة المظهر، بالنسبة لأطر الإدارة التربوية و ختلف الفاعلين الإداريين بالمؤسسات التعليمية:
  • اقتراح ارتداء"وزرة بيضاء" بالنسبة للأطر التربوية المكلف بمهام التدريس بالمؤسسات التعليمية، أثناء تأديتهم للحصص الراسية، على غرار مجموعة من المهن النبيلة بقطاعات أخرى، و في ذلك حفاظ على هندامهم، و توقير لشخصهم، و قدوة للتلميذات و التلاميذ في ارتداء اللباء المدرسي الموحد، و في احترام النظام المدرسي.
و تجدر الإشاة إلى أن هذه المقتضيات، إن كانت تعني في المقام الأول الفاعلات و الفاعلني التربويين و الإداريين بالمؤسسات التعليمية، فهي تتوجه كذلك إلى باقي موظفات و موظفي الوزارة، في مختلف المواقع و المستويات الإدارية.

فالمرجو من السيدات و السادة المسؤولات و المسؤولين بالوزارة، تعميم فحوى هذه المذكرة على جميع الموظفات و الموظفين التابعين لكم، مع اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بالتطبيق السليم لمقتضياتها، و بتحقيق الغاية منها. و السلام.

عن وزير التربية الوطنية و التكوين المهني
و التعليم العالي و البحث العلمي و بتفويض منه
الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية
يوسف بلقاسمي

تعديل المشاركة Reactions:
author-img

مدونة معلمي

التعليقات
    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة