32043641297733716

33% من مدارس المغرب الابتدائية بدون مراحيض

الخط
33% من مدارس المغرب الابتدائية بدون مراحيض

كشف تقرير دولي أن حوالي ثلث مدارس المغرب الابتدائية بدون صرف صحي مقابل 16 في المائة من المدارس المغربية بدون ماء صالح للشرب.


التقرير الصادر الاثنين، قال إن التلاميذ بالمغرب، خاصة بالوسط القروي لا يتوفرون على ماء صالح للشرب أو لغسل أيديهم ولا على مراحيض لقضاء حاجتهم تورد “المساء”.

التقرير الذي أنجزته منظمة اليونيسيف بشراكة مع منظمة الصحة، أوضح أن 30 في المائة من المدارس الابتدائية بالمغرب بدون صرف صحي، حيث إن 19 في المائة منها بدون صرف صحي تام، فيما 11 في المائة منها يتواجد بها صرف صحي ضعيف أو محدود بينما 70 في المائة من المدارس على الصعيد الوطني بها خدمات للصرف الصحي.

وفي المقابل أوضح التقرير أيضا أن مدارس المغرب الابتدائية تعاني على مستوى الولوج لخدمات الماء الصالح للشرب، حيث إن ما يقارب 20 في المائة من المدارس الابتدائية بدون ماء صالح للشرب.

و أشار التقرير إلى أن 13 في المائة من المدارس بدون ماء صالح للشرب مقابل 5 في المائة بماء صالح للشرب جد محدود وضعيف، مقابل 82 في المائة من المدارس تتوفر على ربط الماء الصالح للشرب، وكشف التقرير أن تلاميذ الوسط القروي أكثر تضررا من عدم توفر الولوج لخدمات الصرف الصحي والماء الصالح للشرب، بشكل يقارب النصف.
تعديل المشاركة Reactions:
author-img

مدونة معلمي

التعليقات
    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة