تعبير كتابي عن الشجرة

 تعبير كتابي عن الشجرة 

تعبير كتابي عن الشجرة


مرحبا بك في موقع مدونة معلمي التربوي؛

نقدم لك التعبير الكتابي أو الإنشاء أو الموضوع الذي يتحدث عن الشجرة و الأشجار و يمكنك تحميله لهاتفك مباشرة على شكل PDF بالضغط على (تحميل) أسفل الموضوع


تعبير كتابي عن الشجرة

خَلَقَ اللهُ تَعَالى كُلَّ مَا في آلْكَوْنِ لمنفعة الإنسان، و من بين هذه المخلوقات: الشجرة، و قد أوجد الله فيها فوائد عديدة، فما هي هذه الفوائد؟

إن للشجرة فوائد كثيرة منها: أنها تعطينا الثمار الناضجة التي نأكلها، و نستفيد من أغصانها و جذوعها في صناعة الأثاث الخشبي، كما أنها تزودنا بالأكسجين الذي نتنفسه، فهي تنقي الهواء و تُصفيه من الملوثاث التي تضر بتنفس و صحة الإنسان، و أيضا نستظل بظلها في فصل الصيف الحار. و لإجل ذلك يجب علينا الإكثار من غرس الأشجار، و الإعتناء بها و ذلك عن طريق سقيها و تقليمها بشكلٍ مناسبٍ، و الحذر كل الحذر من إشعال النيران في الغابات، حيث يتسبب هذا السلوك في احتراق كثير من الأشجار.

و قد أوصانا ديننا الحنيف بغرس الأشجار، لما في ذلك من فوائد كثيرة، فغرسك للشجرة و استفادة الناس و حتى الحيوانات منها، سبب في محبة الله لك، و حصولك على الأجر و الثواب.

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: "ما من مسلم يغرس غرسا، أو يزرع زرعا، فيأكل منه طير، أو بهيمة، أو إنسان، إلا كان له به صدقة."

تحميل التعبير الكتابي حول الشجرة pdf

author-img
مدونة معلمي

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent