32043641297733716
recent
أخبار ساخنة

أستاذة تتمكن من الفرار بعد اقتحام مسكنها من طرف 4 جانحين

الخط

أستاذة تتمكن من الفرار بعد اقتحام مسكنها من طرف 4 جانحين


يكابد أساتذة وأستاذات التعليم الابتدائي يوميا مخاطر سواء أثناء التدريس أو التنقل أو السكن... تفاقمت مع تطبيق التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء، الشيء الذي يجعلهم يخرجون في جنح الظلام في بعض المناطق، معرضين حياتهم لأخطار لا تعد ولا تحصى.
لم تمض سوى أيام معدودة عن حادث اقتحام حجرة أستاذة من طرف مختل عقليا مشهرا سلاحه أثناء وقت العمل بفرعية نواحي واد زم، حتى توصلنا بخبر الهجوم على مسكن " أمينة" أستاذة التعليم الابتدائي بمدرسة أولاد عبد الله التابعة لجماعة بني ونجل مديرية تاونات، من طرف ثلاث أفراد من الدوار بداية هذا الأسبوع ليلا (الواحدة بعد منتصف الليل) ،حيث حاولوا تكسير باب البيت الذي تكتريه وهم في حالة سكر، ولما تعذر ذلك عليهم حاولوا الدخول من السطح،مما سمح للأستاذة بالفارار في غفلة منهم لتتوجه إلى صاحبة المنزل الذي تكتريه لتقضي عندها ما تبقى من الليل قبل أن تتوجه صباحا الى مقر الدرك الملكي لتقديم شكايتها بعدما تم التعرف على المعتدين والعثور على هاتف أحدهم بباب بيت الاستاذة .
تنامي هذه الأحداث يدعو إلى مساءلة الوزارة عن سبب عدم توفيرها أبسط الشروط من أجل التقليص من معاناة أطرها في البوادي بتسييج كافة المؤسسات وحراستها...
تعديل المشاركة Reactions:
author-img

مدونة معلمي

التعليقات
    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة