10 ألعاب رائعة لاسبوع التعاون المدرسي Pdf

-A A +A

10 ألعاب رائعة للتلاميذ في المناسبات المدرسية 

نقدم لكم اليوم هذا الملف الخاص بألعاب التلاميذ بالساحة المدرسية لأيام أسبوع التعاون المدرسي بالمدارس الابتدائي أو في المناسبات الأخرى و يمكن كذلك تنفيذ هذه الألعاب خلال فترات التربية البدنية بالتعليم الابتدائي، الفكرة نقلا عن الأستاذ و المفتش المتدرب عبد الغني السرغيني نقلا عن موقع : lamaternelledemoustache.net

1. لعبة شريط الورق:

في هذه اللعبة نقدم لكل طفل ورقة من جريدة أو ورقة أخرى من الحجم الكبير و نطالب التلاميذ بصنع اكبر شريط ممكن من هذه الورقة و ذلك بالاعتماد على قصها بيده فقط. 

2. لعبة سباق اللف

في هذه اللعبة نقوم بربط عدد من الخيوط "متر لكل خيط أو أكثر" نربطها بشباكٍ أو بمسامير على الحائط و نربط كل خيط بقلم و نطالب المتعلمين بلف الخيط بسرعة حول القلم حتى يصل الفائز إلى نهاية الخيط.





3. لعبة السومو

هذه اللعبة تشبه لعبة السمو، حيث يرسم الأستاذ دائرة يدخلها تلميذان و يحاول كل منها إخراج الأخر عن الدائرة و الرابح هو الذي يخرج منافسه أولا.

4. لعبة سباق الأكياس

في هذه اللعبة يتسابق المشاركون و أرجلهم داخل أكياس و الفائز هو من يصل أولا.

5. لعبة إنقاذ البالون من ملامسة الأرض

في هذه اللعبة يتم وضع بالون واحد بين ركبتين كل ثنائي من الأطفال و يتسابق الأطفال للوصول إلى المكان المحدد مع محاولة الحفاظ على البالون و منعه من السقوط.

6. لعبة فرقعة البالونات

في هذه اللعبة يُربط بالون مع ساق كل مشارك و يُحاول كل مشارك فرقعة بالون الخصم مع الحفاظ على بالونه حتى نهاية اللعبة و الفائز هو من يُبْقي بالونه أخيرا.

7. لعبة قنص البالونات

في لعبة قنص البالونات يتم إدخال هدية صغيرة بداخل كل بالون و يتم قنص البالون و فرقعتها باستعمال أداة مناسبة و الفائز يحصل على الهدية التي تتواجد بداخل البالون الذي يُسقطه.

8. لعبة الأعمى و القبعة

في لعبة الأعمى و القبعة يحاول كل مشارك إسقاط قبعة خصمه الورقية باستخدام عصا ورقية كذلك و أعينهما معصوبة.

9. لعبة جر الحبل

لعبة جر الحبل من الألعاب الشيقة الشهيرة التي يحبها الصغار و الكبار، حيث يتبارى كل لاعبين أو مجموعة من اللاعبين على جر الحبل و من يتجاوز المرسوم وسط المجموعتين يكون هو الخاسر.

10. لعبة إطفاء الشمعة

يتم وضع شمعة على طاولة و مطالبة المشارك بإطفاء الشمعة بواسطة المسدس المائي و يمكن كذلك استعمال قارورة مياه يتم ثقبها باستعمال مسمار مع احترام المسافة المقدرة بين مسدس الماء و الشمعة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

7774673206035171072
https://www.moualimi.com/