كل ما تحب أن تعرفه عن الدراسة في الخارج

-A A +A

كل ما تحب أن تعرفه عن الدراسة في الخارج




التعليم في الخارج أو الدراسة في الخارج الكثير من الطلبة والطالبات يبحثون عن دراسة في الخارج والكل يريد التعرف ما الفرق بين دراسة في الخارج ودراسة في الداخل ؟ وايضاً كثير من أولياء الأمور يريدون أن يحصل أبناؤهم على شهادة خارجية معتمدة من جامعة كبيرة أو معهد يعتمد به في الوظائف وغيرها من الشركات الكبيرة ، ونحن من خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكم كل شئ عن الدراسة في الخارج .

التعليم في الخارج له شروط وتكون شروط على حسب الدولة التي تطلب الدراسة بها والشروط ليست ثابتة ولكن الشروط توضع على حسب الكلية أو المعهد أو الدورة التي تقدم لها وأيضاً الشروط يكون بها نوع من السياسة أي يكون بعض البنود تخضع إلى نظام توافق الدولتين مع بعض .

مكاتب التعليم في الخارج

في كل دولة مكاتب تساعد الطلبة على التعليم والسفر في الخارج وهذه المكاتب تكون موثقة ومعلن عنها في السفارة وتكون وسيط بين المتعلم وبين الجامعة وتساعدك في الحصول على تأشيرة للسفر بأسرع وقت ، وأيضاً مكاتب الدراسة في الخارج تساعد في الانتهاء من جميع الأوراق المطلوبة بشكل صحيح بدرجة 100 % ويكون هذا بمقابل مادي متفق عليه كما توفر بعض الدورات المطلوبة من المراكز المعتمدة وهي في النهاية لمساعدتك في دراسة في الخارج أو تعليم في الخارج .

اسعار التعليم في الخارج

الأسعار ليست ثابتة وفي بعض الدول تكون الدراسة في الخارج بأسعار كبيرة جداً ولابد من توفير حساب بنكي للطالب وبه مبلغ يكفي مصاريف على الدراسة ، وأغلب الدول تحدد للطالب ساعات عمل يومية أو اسبوعية أو شهرية للمساعدة في جلب بعض المال للصرف على التعليم والحياة في الخارج ، وإذا زادت هذه الساعات يعرض نفسه للخطر والمساءلة من الجهة المسئولة .

نظام التعليم في الخارج

يختلف نظام الدراسة في الخارج من دول إلي دولة أخري ، نجد بعض الدول تعطي فيزا 4 سنوات للدراسة وكل سنة لها سنة إعادة إذا وجد مواد رسوب وإذا زادت عن سنتين تلغي التأشيرة ويأخذ الطالب الملف ويسافر بلده ، بلاد أخرى تتيح لك الدراسة كما تشاء ولكن بحد أقصى في كل صف ويكون 4 سنوات أو 5 سنوات علي حسب نظام الدولة ونظام التدريس الخارجي بها .

ايجابيات التعليم في الخارج

الشهادة الخارجية تكون أكثر اعتماداً عن الشهادات الداخلية لأنك بأبسط الطرق إذا ذهبت إلي عمل ومعك شهادة من جامعة خارجية والآخر معه شهادة من جامعة من نفس البلد التي أعلنت عن العمل يقبل من تعلم وحصل على شهادة من الخارج ، بالإضافة إلى اكتساب الخبرات والتعرف على ثقافات جديدة .

سلبيات التعليم في الخارج

قد يحدث لك احباط إذا ذهبت للتعليم في أحد الدول ولم يوفقك القدر وأخذ شهادة بسبب العمل والبحث عن المال في أول سفرك وايضاً لابد أن تتحدث اللغة الانجليزية لكي تقدر أن تتعامل مع أهل البلد وداخل الجامعة والتوقيع على الأوراق ، ومن سلبيات الدراسة في الخارج أيضاً ان تكون بعيد عن الأهل والأحباب .

المصدر

شارك المقال لتنفع به غيرك

7774673206035171072
https://www.moualimi.com/