مدونة معلمي مدونة معلمي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

انطلاق فعاليات الملتقى الحضري الموضوعاتي: القراءة اساس النجاح بتيزنيت

انطلاق فعاليات الملتقى الحضري الموضوعاتي: القراءة اساس النجاحمن 2 الى 11 يوليوز 2017 بمدينة تيزنيت


انطلقت بمدينة تيزنيت فعاليات الملتقى الحضري المجاني "القراءة من أجل النجاح " بمشاركة عدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية ازيد من 132 طفلا و طفلة من مدرستي العين الزرقاء و ابن حزم بمدينة تيزنيت الى جانب 30 طفل من ضيوف الملتقى الحضري الأول للمدينة ، ليصل العدد الإجمالي للمشاركين الى 160 طفل وطفلة و ما يزيد عن 15 اطار و مرافق.

يمتد برنامج الملتقى الحضري القراءة اساس النجاح على مدى 10 ايام من 2 الى 11 يوليوز 2017 . و يشمل عدة أندية وورشات موضوعاتية ...نادي القراءة و نادي المسرح ونادي التعلم على نحو اخر و التكنولوجيات الرقمية و نادي المعامل التربوية وفضاء التنشيط و الألعاب المطاطية و نادي الموسيقى و الإنشاد .. كما تتخلل برنامج الملتقى زيارات استكشافية لفضاءات تعنى بالقراءة كالخزانة الوسائطية و المعالم التاريخية بالمدينة الى جانب فترات الانشطة والترويح بالمسبح الجماعي الخ من الأنشطة المتنوعة الهادفة ..
ويندرج مشروع الملتقى الحضري الموضوعاتي : القراءة أساس النجاح ،ضمن برنامج تعاقدي لمنتدى الابداع والتواصل مع منظمة كييمونيس الدولية بعد اختيار المنتدى من ضمن 10 جمعيات وطنيا لبلورة المشروع باقليم تيزنيت ،ووفق برنامج القراءة من اجل النجاح المسطر بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ،و بشراكة مع المجلس الاقليمي و الجماعي و تعاون مع جمعية دار الطالب تيزنيت و جمعية تحدي الإعاقة و غيره من الشركاء.

ويهدف المشروع الى تعزيز القراءة و تمثين التعلمات القرائية و التواصلية لدى تلاميذ المستوى الاول و الثاني بمؤسسة العين الزرقاء و مؤسسة ابن حزم بالمديرية الإقليمية لتيزنيت، وتنسجم هذه المبادرة مع الرؤية الاستراتيجية للوزارة الهادفة الى ترسيخ قيم الجودة والفعالية لدى المؤسسات التعليمة و تفعيل دور الشركاء التربويين والجمعوين في توطيد هذه الحكامة .

و «مشروع القراءة من أجل النجاح»، مشروع يستقي فكرته من مشاريع شبيهة في المنطقة العربية تحت اسم «القرائية». وليد تعاون بين وزارة التربية الوطنية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

عن الكاتب

مدونة معلمي مدونة معلمي

التعليقات



لكي تتوصل بجميع الوثائق في بريدك الالكتروني ، قم بإدخال بريدك الإلكتروني و ستصلك رسالة التفعيل حالا الى بريدكً ، اذا لم تجدها في البريد فربما تكون في البريد غير المرغوب فيه اضغط عليها للتفعيل ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة معلمي

2016