أساتذة يدعون الى إنقاص عطلة الصيف و جعل الاستاذ كباقي الموظفين

-A A +A

أساتذة يدعون الى إنقاص عطلة الصيف و جعل الاستاذ كباقي الموظفين


انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي منشورات من بعض الاساتذة يقرون فيها بكون عطلة الصيف 60 يوما طويلة جدا على أستاذ تنتهي اجرته قبل أن ينتهي الشهر بأيام....و قال أستاذ بأن ما تستطيع اجرة المعلم الهزيلة ان توفره على حد اقصى هو 10 أيام من العطلة التي تحفظ كرامته بعيدا عن مخيمات الذل و العار التي تستقبل رجال و نساء التعليم.

و كتب أستاذ أننا "نحن معشر الأساتذة" لا نرغب إلا في أن نصبح مثل جميع الموظفين الآخرين... نحصل على شهر عطلة في السنة ولا نعمل أيام الآحاد و السبت و مساء الجمعة...نريد ان يتم إدماج ضمن هذه الساعات ساعات خاصة بتصحيح الدفاتر و الفروض و الامتحانات...و ساعات اخرى للتحضير للدروس و أن نتجنب اخد العمل معنا الى البيت عكس ما يفعله جل الموظفين في المغرب...

نريد ان نستفيد كذلك من الإمتيازات و العلاوات كباقي الموظفين...نريد تعويضات للسكن اللائق و لا نريد ان تقتطع من اجرتنا شهرية السكنيات التي لا يصلح غالبيتها حتى لتربية الدجاج...و التي بالمناسبة نصلحها من جيوبنا... نريد توحيد سلم الاجور بالوظيفة و ان لا يكون الاستاذ الاقل اجرا مقارنة بالموظفين الاخرين و الذي يلج الوظيفة العمومية بعد سنة من التكوين و اجازة (4 سنوات بعد الباكلوريا).


مدونة معلمي

شارك المقال لتنفع به غيرك

7774673206035171072
https://www.moualimi.com/