انطلاق الأبواب المفتوحة بالثانوية الاعدادية علال الرحماني

-A A +A

المديرية الاقليمية بابن امسيك
تعطي انطلاق الأبواب المفتوحة بالثانوية الاعدادية علال الرحماني

في إطار تعزيز التعبئة المجتمعية حول ترسيخ منظومة القيم المثلى بالمدرسة المغربية ،مدرسة تتجسد فيها مبادئ الانصاف وتكافؤ الفرص والجودة والارتقاء وفق المجالات الرئيسة للرؤية الاستراتيجية ، أعطت المديرة الاقليمية بابن امسيك افتتاح الأبواب المفتوحة بتنسيق وشراكة مع مختلف الفاعلين الاجتماعين والتربويين وجمعيات المجتمع المدني والمنظم تحت شعار "مدرسة النزاهة مسؤولية الجميع " . وذلك بالثــــــانوية الاعدادية علال الــــــــرحماني يوم الجمعـــــــــة 12ماي 2017 على الساعة 9 صباحا ، وذلك بحضور رؤساء المصالح بالمديرية ومدراء المؤسسات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني وممثل الأمن الإقليمي بالمنطقة .

وفي كلمة افتتاحية ، وبعد الترحيب ذكرت المديرة الاقليمية بالسياق العام للقاءات التربوية المسطرة طيلة شهر ماي وذلك لمكافحة الممارسات غير الصحية التي تسيئ للمنظومة التربوية ،كما تطرقت وبشكل مستفيض لمناهضة الغش من أجل ضمان تكافؤ الفرص والاستحقاق بين جميع المتمدرسين داعية لهم بأهمية الالتزام بالضوابط التربوية لخلق مناخ تربوي ملائم لاجتياز الامتحانات الاشهادية في ظروف ملائمة بعيدة عن كل الممارسات التي قد تعرضهم للعقوبات التأديبية أو الزجرية موجهة لهم بضرورة تمرير توصيات هذا اللقاء إلى بقية زملائهم متمنية النجاح للجميع .
وقد عرف اللقاء تنوع محاوره من خلال تقديم عروض ومداخلات تناولت المواضيع التالية :

1-مداخلة السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية عن الشغب بالوسط المدرسي ومآله على المجتمع برمته؛

2-مداخلة السيد رئيس مكتب الانشطة الرياضية بالمديرية عن الشغب بالملاعب الرياضية بالمؤسسات التعليمية؛

3- عرض مصور عن ظاهرة العنف المدرسي والشغب ، مسؤولية من ؟ من تقديم السيد بوشعيب اكني رئيس جمعية الشمال جنوب للإعلام والتنمية ؛

4-مداخلة السيد ممثل الأمن الاقليمي بابن امسيك حول العنف والاجراءات المتخذة في تثبيت الامن بمحيط المؤسسات التعليمية .

5-مداخلة السيد رئيس مركز الإقليمي للامتحانات بالمديرية متناولا موضوع الغش مدكرا بأهم المستجدات التي تناولها المقرر الوزاري بشأن دفتر مساطر تنظيم الامتحانات الإشهادية موسم2016/ 2017 .

6-عرض حول موضوع " للنجح بدون غش " من تقديم السيدة رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والاتصال والشراكة والتي تناولت فيه الاعداد الجيد للامتحان كما تطرقت إلى موضوع الغش، تعريفه ،حالات الغش ، والعقوبات التأديبية والزجرية وذلك وفق مواد القانون رقم 02-13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات .
مباشرة بعد ذلك فتح باب النقاش الذي طرح من خلاله التلاميذ مجموعة من التساؤلات تمت الاجابة عنها ليختم اللقاء بكلمة توجيهية من طرف تلميذ بإحدى المؤسسات التعليمية بمديرية ابن امسيك إلى باقي زملائه الحاضرين للابتعاد عن الغش المحرم شرعا قبل تجريمه قانونيا 


الاستاذة نادية اوكري
المديرية الاقليمية ابن امسيك 

شارك المقال لتنفع به غيرك

7774673206035171072
https://www.moualimi.com/