مدونة معلمي مدونة معلمي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

معنى حروف بطاقة التعريف الوطنية المغربية

معنى حروف البطاقة الوطنية بالمغرب


هل تساءلت يوما عن معنى هذه الحروف التي توجد في بطاقة التعريف الوطنية لكل مغربي؟ إذن انت في المكان الصحيح من اجل التعرف على ماهية هذه الحروف، لكن قبل التعرف على معنى حروف البطاقة الوطنية و ماذا تعني يمكنك اولا التعرف على جميع احرف البطاقة الوطنية حسب المدن المغربية من هنا  "هذا الموضوع سيفتح في صفحة جديدة" 

بعد تعرفك على هذه الاحرف و على المدينة التي تمثلها، ستكون قد لاحظت ان هذه الاحرف مختلفة و لا تتبع ترتيبا منطقيا حسب ترتيب المدن المغربية او حسب الترتيب الابجدي للمدن المغربية، و ستكون قد لاحظت كذلك ان احرف بطاقة التعريف الوطنية تكون في بعض الاحيان مكونة او مسبوقة بحرفين لاتينين "فرنسية" أو بحرف لاتيني واحد فقط.

و الجواب الصحيح لسؤالك هذا ان هذه الاحرف لا تعني شيئا، و ليست اختصارا لأي كلمة فرنسية او عربية، و إنما وضعت تلك الحروف داخل ارقام التعريف الوطنية لتمييز المدن و المناطق فقط، و اختيار الاحرف هنا هو اعتباطي و ليس انطلاقا من اي قاعدة رياضية او علمية.

عن الكاتب

مدونة معلمي مدونة معلمي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

اشترك معنا و كن السباق في التوصل بمستجداتنا،ستصلك رسالة التفعيل إلى بريدك مباشرة.

جميع الحقوق محفوظة

مدونة معلمي

2016