خطوات مجربة لتعلم أسرع للغة الفرنسية

-A A +A

خطوات مجربة لتعلم أسرع للغة الفرنسية 


نعم أتحدث الفرنسية

1 - الجانب الكتابي و الشفهي

- يجب أن تحاول إتقان القواعد 100% ، لأن من تمكن من إتقان القواعد ملك نصف اللغة أو أكثر ، و اِعط القواعد حقها و لا تستهن بها .
- اِحفظ أكبر عدد من الكلمات ؛ لأن أية لغة لا تعرف كَمّاً كبيرا من كلماتها فإنك لن تستطيع التحدث بها او فهمها .
- اِحفظ قائمة الأفعال و تصاريفها .
أذكّرك أنك لو عملت بهذه النصائح سوف تتقن اللغة كتابةً ، و لكن ! سيبقى لديك رهبة المحادثة و عدم الفهم 100% عندما تسمع أحد الأشخاص يتكلم بالفرنسية ..
و لكي تتقن هذا الجانب إليك بعض النصائح :
- حاول الإكثار من سماع اللغة الفرنسية سواء في التلفاز أو من شرائط .. ، في البداية لن تفهم تقريبا سوى 10% مما سمعت ، لكنك إذا واظبت على الاِستماع سوف يرتفع مستواك . و لا تنسى دائما كتابة ما فهمت ، و لا تيأس أبداً .
- حاول أن تكوّن علاقات مع أشخاص يتقنون الفرنسية حتى تقوي لغة الحوار عندك .
- لا تقل لنفسك إنك تتكلم خطأ ، بل أوهمها بأنك تتقن اللغة ، و تكلم و لا تخف ، فإنك إن وقعت في أخطاء هذه المرة لن تعيدها في المرة القادمة ، و لا تنسى أننا من أخطائنا نتعلم"

2 - استخدام اللغة بشكل يومي


اذا اردت تعلم اي لغة بغض النظر عنها (انجليزي او اسباني او فرنسي الخ ... ) يجب انك تعيشها .. يعني تستخدمها بشكل يومي و بأي طريقة كانت .. المهم تكون انت متصل فيها .. مثلا و انت جالس فكر تكلم مع نفسك او مع اي شخص ثاني .. عندي اصدقاء يتكلمون انجليزي و بطلاقه بس أجعله يكتب على الورق لا يعرف و لا كلمة .. لماذا ؟؟؟ لانه دائما يستخدم اللغة في العمل يتكلم مع هذا و مع ذاك و ضحك و فرفشة ! .. بحكم طبيعه عملهم انهم يعملون مع اجانب يتكلمون انجليزي ! فالقصد من الكلام انك يجب انك تستخدمها دائما و ابدا! و عليكم بالحفظ .. و الاجتهاد .."




3 - التدرب على الحروف


"انصح متعلمي اللغة الفرنسية أولا باتقان الحروف اتقانا جيدا خصوصا العرب عندهم شويه صعوبه في نطق حرف e والتفريق بينه وبين u "

4 - السماع للميديا، تعلم القواعد .. الخ
: تعلم القواعد الأساسية للفرنسية منها أن تركيب الجملة البسيطة = ضمير (أو إسم أو جملة إسمية ) + فعل مصرف (في الماضي passé، في الحاضرprésent ، في المستقبل futur و يتفرع عن كل زمن أزمنة أخرى تماما كما في الإنجليزية )+ تابع (قد يكون مفعول به إذا لم يكن الفعل لازم و قد يكون ظرف زمان أو مكان ، جار و مجرور ....إلخ )
التعود على اللغة من خلال سماع الميديا والتلفزيون حتى دون فهمها
بعد التقدم قليلا في المستوى ، ما على الراغب في تعلم هذه اللغة سوى الإكثار من القراءة ..خاصة القصائد القصيرة
نصيحة أخيرة : حاولو الإبتعاد عن قصائد لافونتين les fables de la fontaine رغم أنها مسلية جدا إلا أنها تشكل تحديا صعبا لمتعلمي اللغة الجدد ..لأنها مكتوبة بلغة فرنسية جد كلاسيكية و جد راقية و جد صعبة -إذ تعود للقرن 17 ميلادي


5 - التدرب على الجمل وممارسة اللغة


أنا من تجربتي شفت أهم شي البدء بحفظ الافعال الشهيرة
لأن الفعل هو عصب الجملة
وبعدها البحث عن جمل بسيطة ومستخدمة بشكل يومي
وأهم شي بالفرنسية حفظ كجمل ومن الخطأ الشائع هو حفظ المفردات
واللي حابب دراسة الفرنسية بشكل متمكن لازم يبقى على صلة فيها <<يستغني عن العربي"


6 - استخدام الانترنت


المنتديات التعليمية التي تحتوي على كم هائل من الدروس وروابط لمواقع تعليمية ومقالات متنوعة متخصصة باللغة الفرنسية والتي قد يستفيد منها متعلم اللغة.. فاللغه هي ليست تكتسب بالدراسه والحفظ فقط وانما بالممارسة والتعلم والإطلاع.
كذلك وجود بعض السيديات في محلات الكمبيوتر لتعليم الفرنسية والتي تتميز بوجود مواد صوتيه تساعد على تحسين النطق".
مدونة معلمي

شارك المقال لتنفع به غيرك

7774673206035171072
https://www.moualimi.com/